اجتماع مركز الشام: توزيع أراضي الوقف فعلياً على المستحقين يبدأ الشهر القادم - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

اجتماع مركز الشام: توزيع أراضي الوقف فعلياً على المستحقين يبدأ الشهر القادم
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 02\07\2010
في حضور جماهيري كبير غصت به قاعة مركز الشام في مجدل شمس، عقد مساء اليوم الاجتماع الجماهيري الذي كانت قد دعت إليه لجنة الوقف لإطلاع المواطنين على آخر المستجدات والقرارات بشأن مشروع توزيع الأراضي.
الشيخ حسن علم الدين أبو صالح تلا باسم لجنة الوقف بيان اللجنة الذي لخص الموقف العام للجنة والمشروع فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن أوقاف مجدل شمس ومشروع توزيع الأراضي
أيها الأهل الأعزاء،
أيها الحضور الكريم،
بعد مرور ما يقارب 10 سنوات على انطلاقة مشروع توزيع الأراضي المحيطة ببلدة مجدل شمس التي تعتبر جزء من ضمن الملكية العامة للبلدة، على مستحقيها من الأهالي ضمن خارطة هندسية نموذجية ومعتمدة من قبل القائمين على هذا العمل، كانت هذه المرحلة من أهم مراجل تاريخ هذه المنطقة وقد استطاعت اللجنة المكلفة وبدعم كامل من المشايخ والمجتمع وبتوجيه من خلوة مجدل شمس تحقيق ذلك الهدف الذي كان يراود أذهان الجميع وهو إمكانية إحقاق الحق وحصل كل على محضر عمار لكي يقيم بيتا عليه، أيضاً في خلال هذه المرحلة مرت اللجنة والقائمون على المشروع في ظروف لا يستهان بها بالتعاطي مع الأهالي فقد واجهت اللجنة مصاعب جمة، ولكن بعون الله وبحكمة وصبر اللجنة وبدعم من المجتمع تمكنا من انجاز الجزء الأكبر من المشروع. وقد ساهم الأهالي الكرام في إنجاح هذا العمل. لا يخفى عليكم أنه حتى يومنا هذا، هنالك بعض الملفات العالقة ولكن هذه الملفات في طريقها للحل، ولهذا تهيب لجنة أوقاف مجدل شمس بجميع المواطنين الذين يتم دعوتهم إلى مكتب الوقف، الاستجابة وتلبية الدعوة لإنهاء ملفاتهم وذلك حتى تاريخ 31\07\2010. من لا يستجيب لهذه الدعوة حتى هذا التاريخ سيكون تحت طائلة الحرم الديني والمقاطعة الاجتماعية. نعلمكم اليوم بأنه تم إنجاز القدر الكبير من المشروع، وها نحن الآن على مشارف التوزيع (توزيع المحاضر) الذي سيكون وبعون الله في شهر آب من هذه السنة. لذا تعلن اللجنة إلى جميع الإخوة الذين اكتتبوا أو يريدون الاكتتاب لمحاضر العمار التوجه إلى مكتب أوقاف مجدل شمس لتعبئة الاستمارات الشخصية.

هذا القرار صدر عن خلوة مجدل شمس في تاريخ 01\07\2010 وأكد عليه في مركز الشام أمام المواطنين. نأمل أن تكون هذه الملفات محلولة إن شاء الله في القريب العاجل. والله ولي التوفيق. وشكراً.


بعد ذلك تحدث السيد حافظ محمود من اللجنة الشعبية الداعمة للجنة الوقف فأكد على أهمية هذا المشروع وأهمية السلم الأهلي الذي يجب الحفاظ عليه بكل ثمن، مؤكداً على أن المشروع ماض إلى التحقيق ولمن يتمكن أحد من التعطيل عليه أو إيقافه، وأن من يحاول ذلك سيفشل لأن المشروع سيستمر بدونه، ولكنه هو سيخسر مجتمعه وبلده التي ستنبذه وتقاطعه.

كذلك تحدث الشيخ طاهر أبو صالح فأثنى على عمل اللجنة الصعب وأكد على أن هذه اللجنة حازت على ثقة المجتمع الذي يبارك عملها ويدعمها بصورة تامة. 

السيد ناظم خاطر أكد من جهته على ضرورة القبول بقرارات اللجنة قائلاً: إذا كان أهالي مجدل شمس قد فوضوا هذه اللجنة للقيام بهذا العمل فإن عليهم القبول بقراراتها وبالاتفاقات التي توصلت وتتوصل إليها مع المواطنين الذين هناك خلاف على ملكيتهم لبعض الأراضي. ودعا السيد خاطر الشباب إلى عدم نشر الفوضى والتعطيل على المشروع عبر الأحاديث والإشاعات الجانبية التي تنشر هنا وهناك، والتي قد تؤدي إلى الفتنة بين المواطنين.